شبكة فوريو للانترنيت
انته غير مسجل بالمنتدى يرجو منك التسجيل لضمان التصفح السريع واذا كنت من مستخدمين شبكة فور يو تزيد الخدمه بمقدار8k/16k مع الشكر ولتقدير ادارة شبكة فور يو

شبكة فوريو للانترنيت



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  دروس لغناء الراب خاصة للمبتدئين
الجمعة سبتمبر 07, 2012 2:54 am من طرف وافي القيسي

» للآ اونرية لايت سي فقط
الجمعة يوليو 06, 2012 6:34 pm من طرف وافي القيسي

»  بعض خفايا الماسينجر
الأحد يناير 22, 2012 2:28 am من طرف وافي القيسي

» برنامج راب جديد للاغني سهل جداً
الخميس يناير 19, 2012 4:47 am من طرف وافي القيسي

» روابط ماوسات للمنتديات
الإثنين يوليو 25, 2011 9:56 am من طرف زائر

» برنامج وزنك ذهب شلح واعبر
الخميس مارس 03, 2011 3:55 pm من طرف وافي القيسي

» عبدالله سالم - اذا ناوي تروح
السبت يوليو 10, 2010 3:30 am من طرف ندى وبس

» محمد سالم - حباب 2010بدون حقوق.mp3
الثلاثاء مايو 11, 2010 9:25 pm من طرف وافي القيسي

» على فكره .. تحبني والا تكرهني
السبت مايو 08, 2010 12:54 pm من طرف وافي القيسي

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى نور
تعالووووا ياحبايب وشوفوا حال الشباب لمل يسمعوا صوت البنت
الثلاثاء يناير 27, 2009 10:53 am من طرف queen of love
حال الشباب لما يسمعوا صوت بنت
.
.

.
.
.

كنت نايم..وبعالم الاحلام هايم..
مادري في شو كنت أحلم
مره احس اني اسوق سياره..
ومره اقول كنت مضيف طياره..
كان الجو بارد..
وكنت متغطي وشارد..

رن التلفون
وقلت ياترى من يكون؟؟
هذا المزعج هل هو صديق ولا مزيون..
هل هو عاقل ولا مجنون؟؟
رديت عليه وانا كلي شك وظنون!!
وبـرقه بعد ماكنت عصبي انا انسان حنون..

سمعت صوت ماتوقعته.. :


تعاليق: 7
الغيرة حب أم أنانية اريد جواب بعد قرائتك للموضوع
السبت أكتوبر 11, 2008 8:07 am من طرف وافي القيسي
sunny الغيرة غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منا مثلها

مثل أي صفه توجد داخلنا
ولكن هناك من تكون هذه الغريزة لديه معقولة وهناك من تتعدى للامعقول
وربما توصف الغيرة بأنها شعور مؤلم عند شخص يرغب في امتلاك حبيب
واحتكار مشاعره وقد تفتك الغيرة بالحبيبين

وتنهي ما كان بينهما
الغيرة شعور مثله مثل كثير من المشاعر والأحاسيس

ولكنها شعور مؤلم إذا تعدى حده وزاد عنه
كثيراً ما نرى المشاكل …


تعاليق: 5
نونه شعر لجلك
الأحد أكتوبر 19, 2008 12:16 pm من طرف وافي القيسي
نونه
لــــجــــلـــك
احـــــــــــبـــــــــــك حــــب الـــنــــــجــــوم لــلـــيـــــلا حــــــــبــــــــــــــك لــو كــانـــت دمـــوعــي ســيـــــل
لــحــظـــة احــبـــك لو اشوف …

تعاليق: 5
هداء خاص لكل ام او اب او اخت او اخ او حبيبه او كل صديق او كل زميله
السبت ديسمبر 13, 2008 5:53 pm من طرف وافي القيسي
اتمنى ان تنال رضاكم وردودكم
يليشلتوا النعش بالله ميلو بينه
ميلوا بينه انودع أهلنا وعادة اليرحل يودع أهله بدموعه ومن صورهم يملَ عينه
ميلوا بينه الشوك هزنه لحضن امنه ذيج الحبيبه الحنينه
جلمه منه وجلمه منا حيل مشتاكين وشتاكت حجينه
ميلوا بينه لعند امنه وبس نوادعه بجينـه
ميلوا بينه وشدعواكم ولو نظره ولو لمسه
نحني بيه اجفوف ادينه ونتواهب خاف زعلانه علينه
ميلوا بينه وعالمكان البيه ربينه …


تعاليق: 11
لمــــــــــــــــــــــــن تهدي هذا المفتاح ؟؟؟؟؟ رجائا الكل يجاوب
الجمعة ديسمبر 19, 2008 5:38 pm من طرف queen of love
هذا الموضوع شفته في أحدى المنتديات وعجبني عشان كذا نقلته لكم

إنشاء الله يعجبكم وما يكون مكرر

كل واحد فينا يتمنى انه يملك شئ ثمين ليهديه الى شخص غالي على قلبه

ولكن ادا كان هذا الشئ الثمين هو مفتاح السعادة لمن تهديه؟؟

من في نظرك يستحقه؟؟

هل يمكن ان نهديه لشخص لمجرد انه غالي على قلوبنا حتى لو لم يكن يستحقه؟

او كل من هو غالي على قلوبنا فهو يستحقه؟

تعالوا نجيب عن هذا السؤال

لو …

تعاليق: 18
زكي شان زكي شان تعال اقره هديتي الك queen of love
الجمعة أكتوبر 10, 2008 5:26 pm من طرف queen of love
اجهل كيف احول فرحي الواسع الى كلمات
اجهل وصفا لسعادتي العميقه بوجودك
اجهل وصف بسمتك وتاثيرها على نفسي
اجهل كيفيه تحويل لغه الكتب الى رموز باسمك
اجهل كيف وصلت الى كهفي
اجهل كل شى حين اراك واصبح مجرده الفكر او الاسم او الشعور
يخلو كل مافي ليصبح مكانا فارغا ينتظر ابتسامتك التى تملا حياتي
I love you I love you I love you I love you


مع اجمل التحيات لورد الياسمين زكي شان
اتمنى ان تعجبك


تعاليق: 2
احبك احبك love u
الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 10:07 pm من طرف وافي القيسي
ما معنى كلمة ( احبك )..؟
فمعنى اني احبك هو:
انا احترمك
انا مخلص لك
انا احتاجك معي
انت مميز جدا
انت رائع في نظري
قربك يكفيني
انا افضلك على الاخرين
انا افضلك على نفسي
انا اخاف عليك
انا افتقدك دائما
تهمني مصلحتك
اريد ان اراك دائما سعيد

لا احب انا اراك حزينا
احب ان اساعدك في كل شيء
انا موجود دائما عندما تحتاجني
لا احب ان اغضبك
لا احب ان اراك وانت تبكي
يحزنني كل ما …


تعاليق: 5
يابنااااااااات تعالوا وشوفوا طرق لتعذيب الشباب هههههههههههه
الثلاثاء يناير 27, 2009 11:00 am من طرف queen of love
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخباركم ان شالله مبسوطيين
المهم ابدا
انا بتكلم وامري لله الي بيصير يصير
لو كنت حاب تعذب الشباب بالاخص اخوانك

ماعليك سوا اتباع الآتي:


1-


اذا شفتيه قاعد يعدل غترته اسحبي الغترة



<------ وجري روحي المكان اللي


قاعده فيه خدامتكم عشان مايقدر يوصلك <<<<خخخخخخخخخخخخخخخخ


2-


,, اذا ركبتي السيارة افتحي الدرج الي عنده<------- كل الخصوصيات موجوده هناك


3-


,, اذا نزلتي من السيارة صكي الباب بأقوى ماعندك<--------يكرهونها يكرهونها




تعاليق: 0
متى يبكي ادم
الجمعة ديسمبر 19, 2008 5:15 pm من طرف queen of love
لا تقل لي بأن الرجال لا يبكون، لأنهم غالبا ما يذرفون الدموع علنا في المباريات الرياضية. فكم رأينا من رجال ضخام يبكون عندما يفوزون بالميدالية الذهبيةَ في الألعاب الأولمبيّة أو يربحون كأس ويمبليدون أو بطولة العالم في كرة القدم. من جهة أخرى، ومن سخرية القدر، أننا نادراً ما نرى النساء يذرفن الدموع علناً في المباريات الرياضية!









ربَّما أصبحت النساء أكثر قسوة بينما أصبح الرجال أقل …

تعاليق: 5
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط وافي القيسي يرحب بكم على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة فوريو للانترنيت على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 بيكاسو.. رسام القرن العشرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وافي القيسي
مدير العام
مدير العام


ذكر
عدد الرسائل : 457
العمر : 27
الموقع : http://waffeylove.withme.us
العمل/الترفيه : عبقرينو زماني
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 08/06/2008

مُساهمةموضوع: بيكاسو.. رسام القرن العشرين   الجمعة أكتوبر 03, 2008 1:02 pm

لا يوجد فنان تشكيلي حصل في حياته على الشعبية التي حصل عليها الرسام بيكاسو. والجمهور بالنسبة لبيكاسو هم هؤلاء الناس الذين يستمعون إليه ويشاهدون أعماله أو على الاقل يشاهدون نسخا منها، وكانت بالعشرات وربما بالمئات أو بالملايين لتنتشر حول العالم، كما كانت شخصية هذا الفنان وأعماله الفنية موضع تحليلات لا تنتهي وأحاديث متواصلة وشائعات كثيرة. فقد كان الرجل شخصية فائقة الشهرة ومثيرة للجدل. وقد كان يكن كراهية شديدة للفنانات.
ومن أقواله الشهيرة عن المرأة انها «إما سيدة أو جارية» وهو ما جعله هدفا لكل جمعيات الدفاع عن المرأة.
كان الرجل محظوظا من الناحية السياسية، فعلى الرغم من سخط النازيين عليه وعلى فنه إلا أن شهرته ضمنت له الحماية أثناء الاحتلال النازي لباريس حيث كان يعيش أثناء الحرب العالمية الثانية.
وبعد هذه الحرب وفي الوقت الذي عانى فيه الكثير من الفنانين والكتاب من التشهير والتحقير بسبب أي علاقة ولو طفيفة مع النازية أو الفاشية فإن بيكاسو كان من مؤيدي الزعيم السوفيتي في ذلك الوقت جوزيف ستالين الذي ارتكب مذابح جماعية لا تقل في فظاعتها عن المذابح التي ارتكبها هتلر. والحقيقة أنه لا يوجد رسام ولا نحات بما في ذلك مايكل انجلو حصل في حياته على الشهرة التي حصل عليها بيكاسو في حياته. ويمكن القول ان أحداً لن يحقق ذلك في المستقبل أيضا بسبب التطورات التكنولوجية التي جعلت الكثير من المتع البصرية تنتقل من اللوحات إلى غيرها من وسائل الاعلام الاخرى مثل التلفزيون والسينما، وعلى الرغم من أن مارسيل دوشامب لعب دورا مؤثرا خلال السنوات الثلاثين السابقة على ظهور بيكاسو فقد نجح الاخير في الاستفادة من هذه الفكرة التي تقول إن لغة الرسم تخص الجمهور أكثر مما تخص الفنان.
عملة نادرة
كما كان بيكاسو أول فنان يحظى باهتمام هائل من جانب وسائل الاعلام.. ففي عالم الفن اليوم وفي المكان الذي يخلو من بطل لا يمكنك أن تتخيل حتى ظهور مثل هذا الفنان مرة أخرى، فقد كان غزير الانتاج، وهذه ليست ميزة في حد ذاتها. فعدد قليل جدا من لوحات فريمر هي التي بقيت وعدد أقل من لوحات الاخوين فانايك ظلت ولكنها كلها تمثل تاريخاً بالنسبة لما سيكون عليه بيكاسو. والحقيقة أن أعمال بيكاسو مازالت تحتل مرتبة متقدمة جدا في كل أنحاء العالم. وقد كان بيكاسو يتبنى التكعيبية التي كانت تتيح له رسم اللوحة الواحدة بأكثر من شكل وأكثر من زاوية وظل يرسم حتى وفاته. كما كان بيكاسو من النوع الذي يقدره الفنانون الآخرون. فمن النادر أن تجد حركة فنية لم يؤثر فيها بيكاسو خلال القرن العشرين. كما أن من بين أسباب شهرة بيكاسو أو قل أحد تجليات هذه الشهرة أنه لم يرسم لوحة واحدة كرس لها حياته مثلا كما لم يقتصر على اتجاه فني واحد ولا حتى مواد رسم واحدة ولكنه كان يرسم طوال الوقت وبمختلف الاشكال ولذلك كان تأثيره واضحا على مختلف المدارس الفنية في القرن العشرين.
ففي عالم النحت اليوم نجد أن الاتجاه السائد هو استخدام النحاتين للالواح المعدنية من أجل تشكيل منحوتاتهم مباشرة بدلا من الاسلوب التقليدي الذي كان يعتمد على تشكيل المنحوتة من الصلصال في البداية ثم صبه بعد ذلك باستخدام البرونز أو غيره من المعادن. والحقيقة أن جزءاً كبيراً من الفضل في هذا التحول يعود إلى بيكاسو نفسه الذي انضم إلى هذا الاتجاه عام 1912. وإذا كانت الملصقات قد أصبحت فنا والمقصود بها هو تجميع عدد من العناصر ولصقها إلى جوار بعضها البعض برؤية فنية على سطح مستوى فإن جانباً كبيراً من الفضل في ذلك يعود إلى بيكاسو أيضا. ورغم أن بيكاسو لم يكن من أتباع المدرسة السيريالية إلا أنه أنتج خلال العشرينيات مجموعة من أروع اللوحات النادرة التي تعبر عن الجسد البشري بطريقة سيريالية تمثل القسوة والعنف ورغم أنه لم يكن من أبناء المدرسة الواقعية فإن لوحته الشهيرة المعروفة باسم «الجرنيكا» كانت واحدة من أوضح الاعمال السياسية التي تهاجم الحرب والفاشية في الثلاثينيات. فقد كانت هذه الفترة هي فترة ما يعرف بمرحلة الازرق والوردي بما كانت تمثله من حزن ورغم شهرتها الواسعة إلا أنها لم تكن تزيد كثيرا عن الرمزية التي سادت أواخر القرن التاسع عشر. فقد كانت هذه المرحلة في حياة بيكاسو نوعاً من تجربة التحديث التي دشنت المرحلة الحديثة في فنه وحدث هذا في باريس. ففي هذه المرحلة الحديثة كان هناك الانتاج الكثيف وإعادة الانتاج بكثافة أكبر حيث انتشرت الصحف وعناوين الصحف والرسوم التي تنشرها هذه الصحف وملصقات الحوائط. وكانت هذه بداية المرحلة التكعيبية في حياة بيكاسو. لم يكن بيكاسو فيلسوفا ولا رياضيا ولكن الاعمال التي أنتجها هو وباروك خلال الفترة من عام 1911 وحتى عام 1918 كانت وثبة من وجهة نظر مفكرين مثل أينشتاين وألفريد نورث وايتهيد وأن الواقع ليس مجرد فراغات وأشكال ولكنه علاقات وسلسلة من الاحداث التي تعتمد على بعضها البعض. الثقافة الجماهيرية وقبل ظهور أي من فناني البوب بسنوات طويلة اكتشف بيكاسو مغناطيس الثقافة الجماهيرية وكيف يمكن للفن الراقي أن ينعش نفسه من خلال تبني لغة شعبية. فقد كان من الصعب فهم اللوحات التكعيبية بسبب ذلك الغموض الرهيب الذي يغلفها، ومع ذلك ظلت واحدة من أكثر المدارس الفنية إثارة للجدل خلال القرن العشرين. وكما لو كان يريد أن ينأى بنفسه عن المقلدين فإن بيكاسو اتجه إلى أقصى اتجاه معاكس وتبنى المدرسة الكلاسيكية في الفن ليرسم لوحات أقرب ما تكون إلى الكلاسيكية.
والحقيقة أن الاتجاه الواقعي لدى بيكاسو الذي استمر عشرات السنوات فيما بعد يمكن أن يمثل دليلا على استقلالية هذا الفنان. ثم إنه لم يقم صداقة مع ماتيس حتى شاخ الاثنان. وقد كانت صداقاته الحميمة مع الشعراء والكتاب. وعلى الرغم من أن قطاعاً عريضاً من الجمهور كان ينظر إليه باعتباره نموذجا مثاليا للفنان الحديث إلا أنه كان أبعد ما يكون عن هذه الحداثة. فقد كان بعض فناني الحداثة مثل كاندينسكي على سبيل المثال أو موندريان ينظرون إلى أعمالهم باعتبارها ثورة في تطور البشرية. ولكن بيكاسو لم يتبن هذا الاتجاه اليوتوبي أكثر مما فعل مواطنه الاسباني جويا. وقد كان الرجل يسخر من الحديث عن المهمة التاريخية للفن فقد كان يقول: «إن كل ما أقوم به هو للحاضر وأتمنى أن يظل دائما في الحاضر. فعندما أجد شيئا ما معبرا أقوم به على الفور دون تفكير في الماضي أو المستقبل» والمثير للدهشة أنه عارض المدرسة التعبيرية التي تقول إن العمل الفني هو نوع من التعبير عن الحقيقة الكامنة داخل الانسان أو الفنان. يقول بيكاسو «كيف يمكن لأي إنسان أن يدخل إلى أعماق أحلامي ورغباتي وغرائزي وأفكاري والاكثر من ذلك يقتنص من هذه الافكار والرغبات ما يريد دون إرادتي؟"والحقيقة أن ما يجعل الفن فنا هو التحرر من استبداد التعبير عن الذات. فعمل الفنان هو مجرد ناقل (فالرسم أقوى مني ويجعلني أقوم بما يريد هو). بالنسبة لبيكاسو فقد كانت الفكرة هي أن الرسم يقوم بنفسه من خلال بيكاسو لذلك فالامرلا يتأثر بالقواعد الثقافية. وكل شيء في أعمال بيكاسو مرتبط بالاحساس والرغبة، ولم يكن هدفه أبدا الوصول إلى الوضوح أو الفهم بقدر ما كان هدفه هو الوصول إلى أقصى درجات التعبير0 وقد كان ينقل هذه التعبيرات بالفعل بأقصى درجات القوة في صورة توتر علاقاته من خلال خطوط اللوحات. ولم يكن أبدا بارعا في التلوين كما كان ماتيس أو بييربرنار مثلا. ولكنه ومن خلال الاستعارات كان يستطيع أن يضمن لوحاته طبقات من المعاني لكي يخلق ومضات من الالهام. وفي هذه العملية استطاع أن يقلب سمات الفن الحديث، فالحداثة كانت ترفض حكاية القصص مهما كان شكل العلاقات الرسمية.ولكن بيكاسو أعاد حكاية القصص في شكل ملتبس كرواية نفسية تقال من خلال الاستعارات والتلاعب بالالفاظ. وقد كانت المرأة هي العنصر المسيطر على الاعمال الفنية لبيكاسو، وقد تعامل بيكاسو مع المرأة بطريقة لم تحدث من جانب أي فنان غربي من قبل. فقد كان كل شيء في عالمه التصوري ابتداء من أحلامه وحتى سخريته التي تصل إلى حد الجنون منصبة على المرأة. وقد قام بهذا من خلال الاستعارات وإعادة التشكيل للجسم البشري مثل وضع العيون على الارجل. لا شك أن أعظم اعمال بيكاسو ظهرت للوجود خلال الثلاثين عاما منذ ظهور لوحة «فتيات افنيون» عام 1907 وحتى ظهور «الجرنيكا» عام 1937 ولكن هذا لا يعني أنه هبط الى الابتذال بعد ذلك، فالحقيقة أنه خلال سنوات الحرب الاسبانية ثم الستينيات والسبعينيات رسم العديد من اللوحات القوية. ولكن في سنواتها الاخيرة بدأت حالة من الاحباط والقهر تطغى على لوحاته. ولكن موت بيكاسو ترك الناس ولديهم حنين جارف إلى هذا العبقري الذي ترك فراغا لا يمكن لأحد اليوم أن يملأه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waffeylove.withme.us
 
بيكاسو.. رسام القرن العشرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة فوريو للانترنيت :: منتدى الرسام العالم بيكانسو-
انتقل الى: